تقول بدون دليل كتابك محرف أقولك بدلائل قرأنك محرف


يقول المسلم بكل بلاهه وبدون دليل :الانجيل محرف
ونحن نقول بالدليل والبرهان :قرأنك محرف
هل تعلم ياعزيزى المسلم ان قرانك مر بمراحل كثيره من التحريف ولا زال يحرف بكل الصور والاشكال
تحريف بنقص القران :
سورة الخلع:

اللهم إنا نستعينك ونستغفرك
ونثني عليك ولا نكفرك.
ونخلع ونترك من يفجرك

سورة الحفد:
اللهم إياك نعبد.
ولك نصلي ونسجد.
وإليك نسعى ونحفد.
نرجو رحمتك ونخشى عذابك.
إن عذابك بالكفار ملحق.

سورة النورين:
بسم الله الرحمان الرحيم.
يا أيها الذين آمَنوا آمِنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي ويحذرانكم عذاب يوم عظيم.
نوران بعضهما من بعض وأنا لسميع عليم.
إن الذين يعرفون بعهد الله ورسوله في آيات لهم جنات نعيم.
والذين كفروا من بعدما آمنوا بنقضهم ميثاقهم وما عاهدهم الرسول عليه يقذفونه في الجحيم.
ظلموا أنفسهم وعصوا الوحي الرسول أولئك يسقون من حميم.
إن الله الذي نوَّر السموات والأرض بما شاء واصطفى الملائكة والرسل وجعل من المؤمنين أولئك من خلقه يفعل الله ما يشاء لا إله إلا هو الرحمان الرحيم
قد مكر الذين من قبلهم برسلهم فأخذتهم بمكرهم إن أخذي شديد أليم.
إن الله قد أهلك عاداً وثمود بما كسبوا وجعلهم لكم تذكرة فلا تتقون.
وفرعون بما طغى على موسى وأخيه هارون أغرقته ومن تبعه أجمعين.
ليكون لكم آية وإن أكثركم فاسقون.
إن الله يجمعهم يوم الحشر فلا يستطيعون الجواب حين يسألون.
إن الجحيم مأواهم وإن الله حكيم عليم.
يا أيها الرسول بلغ إنذاري فسوف يعلمون.
قد خسر الذين كانوا عن آياتي وحكمي معرضين.
مثل الذين يوفون بعهدك إني جزيتهم جنات النعيم.
إني لذو مغفرة وأجر عظيم. وإن عليّالمن المتقين.
وإنا لنوفه حقه يوم الدين.
وما نحن عن ظلمه بغافلين.
وكرمناه على أهلك أجمعين.
وإنه وذريته لصابرون.
وإن عدوهم إمام المجرمين.
قل للذين كفروا بعدما آمنوا طلبتم زينة الحياة الدنيا واستعجلتم بها ونسيتم ما وعدكم الله ورسوله ونقضتم العهود من بعد توكيدها وقد ضربنا لكم الأمثال لعلكم تهتدون.
يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات مبينات فيها من يتوفه مؤمناً ومن يتوله من بعدك يظهرون.
فاعرض عنهم إنهم معرضون.
إنا لهم محرضون في يوم لا يغني عنهم شيء ولا هم يرحمون.
إن لهم في جهنم مقاماً عنه لا يعدلون.
فسبح باسم ربك وكن من الساجدين.
ولقد أرسلنا موسى وهرون بما استخلف فبغوا هرون فصبر جميل فجعلنا منهم القردة والخنازير ولعنّاهم إلى يوم يبعثون.
فاصبر فسوف يبلون ولقد آتينا بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين.
وجعلنا لك منهم وصيا لعلهم يرجعون.
ومن يتول عن أمري فإني مرجعه، فليتمنعوا بكفرهم قليلاً فلا تسأل عن الناكثين.
يا أيها الرسول قد جعلنا لك في أعناق الذين آمنوا عهداً فخذه وكن من الشاكرين.
إن علياً قانتاً بالليل ساجداً يحذر الآخرة ويرجو ثواب ربه. قل هل يستوي الذين ظلموا وهم بعذابي يعلمون.
سيعجل الأغلال في أعناقهم وهم على أعمالهم يندمون.
إنا بشرناك بذرية الصالحين.
وإنهم لأمرنا لا يخلفون.
فعليهم مني صلاة ورحمة أحياء وأمواتاً ويوم يبعثون.
وعلى الذين يبغون عليهم من بعدك غضبي أنهم قوم سوءٍ خاسرين.
وعلى الذين سلكوا مسلكهم مني رحمة وهم في الغرفات آمنون.
والحمد لله رب العالمين آمين

عن القرآن المجيد لدروزة)).

ومعلوم أن سورتي الخلع والحفد جاءتا في مصحف أُبيّ بن كعب وفي مصحف ابن عباس. وإن محمداً علّمهما لعلي بن أبي طالب الذي كان يعلّمهما للناس. وصلى بهما عمر بن الخطاب. فلماذا لا توجدان في القرآن المتداول اليوم؟ ولماذا أسقطهما المسلمون؟

والسور الثلاث التي ذكرناها تحاكي القرآن وتماثله وتبطل الحجة القائلة فَأْتوا بسورةٍ مِن مثله . ولا زلنا نسأل: هل هذه السور الساقطة من القرآن؟ ولماذا اختلف عليها المسلمون فأثبتها بعض المتقدمين ونفاها عموم المتأخرين؟

وكثيرا ما كان محمد ينسى (طبعا هو فاضى من الحريم ) الايات فقد ورد فى الاحاديث التاليه :
ورد فى صحيح البخارى فى باب فضائل القران :
5038- حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ أَبِى رَجَاءٍ حَدَّثَنَا أَبُو أُسَامَةَ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : سَمِعَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم رَجُلاً يَقْرَأُ فِى سُورَةٍ بِاللَّيْلِ فَقَالَ :« يَرْحَمُهُ اللَّهُ لَقَدْ أَذْكَرَنِي كَذَا وَكَذَا آيَةً كُنْتُ أُنْسِيتُهَا مِنْ سُورَةِ كَذَا وَكَذَا » .

وفى صحيح مسلم باب صلاة المسافرين
1874 – وَحَدَّثَنَا ابْنُ نُمَيْرٍ حَدَّثَنَا عَبْدَةُ وَأَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ هِشَامٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم يَسْتَمِعُ قِرَاءَةَ رَجُلٍ فِى الْمَسْجِدِ . فَقَالَ « رَحِمَهُ اللَّهُ لَقَدْ أَذْكَرَنِى آيَةً كُنْتُ أُنْسِيتُهَا » .
والصحابة ايضات ينسون أيات من القرا ن فقد ورد فى صحيح مسلم باب الزكاة:
2466 – حَدَّثَنِى سُوَيْدُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا عَلِىُّ بْنُ مُسْهِرٍ عَنْ دَاوُدَ عَنْ أَبِى حَرْبِ بْنِ أَبِى الأَسْوَدِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ بَعَثَ أَبُو مُوسَى الأَشْعَرِىُّ إِلَى قُرَّاءِ أَهْلِ الْبَصْرَةِ فَدَخَلَ عَلَيْهِ ثَلاَثُمِائَةِ رَجُلٍ قَدْ قَرَءُوا الْقُرْآنَ فَقَالَ أَنْتُمْ خِيَارُ أَهْلِ الْبَصْرَةِ وَقُرَّاؤُهُمْ فَاتْلُوهُ وَلاَ يَطُولَنَّ عَلَيْكُمُ الأَمَدُ فَتَقْسُوَ قُلُوبُكُمْ كَمَا قَسَتْ قُلُوبُ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ وَإِنَّا كُنَّا نَقْرَأُ سُورَةً كُنَّا نُشَبِّهُهَا فِى الطُّولِ وَالشِّدَّةِ بِبَرَاءَةَ فَأُنْسِيتُهَا غَيْرَ أَنِّى قَدْ حَفِظْتُ مِنْهَا لَوْ كَانَ لاِبْنِ آدَمَ وَادِيَانِ مِنْ مَالٍ لاَبْتَغَى وَادِيًا ثَالِثًا وَلاَ يَمْلأُ جَوْفَ ابْنِ آدَمَ إِلاَّ التُّرَابُ . وَكُنَّا نَقْرَأُ سُورَةً كُنَّا نُشَبِّهُهَا بِإِحْدَى الْمُسَبِّحَاتِ فَأُنْسِيتُهَا غَيْرَ أَنِّى حَفِظْتُ مِنْهَا ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لاَ تَفْعَلُونَ ) فَتُكْتَبُ شَهَادَةً فِى أَعْنَاقِكُمْ فَتُسْأَلُونَ عَنْهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ .

أيضا هناك أحاديث تثبت التحريف بالنقص :
من صحيح البخارى
صحيح البخاري – الجزء : ( 8 ) – رقم الصفحة : ( 113 )
– باب الشهادة تكون عند الحاكم في ولايته القضاء أو قبل ذلك للخصم وقال شريح القاضي وسأله إنسان الشهادة فقال ائت الأمير حتى أشهد لك وقال عكرمة قال عمر لعبدالرحمن بن عوف لو رأيت رجلا على حد زنا أو سرقة وأنت أمير فقال شهادتك شهادة رجل من المسلمين قال صدقت قال عمر لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي وأقر ماعز عند النبي (ص) بالزنا أربعا فأمر برجمه ولم يذكر أن النبي (ص) أشهد من حضره وقال حماد إذا أقر مرة عند الحاكم رجم وقال الحكم أربعا.
الرابط:
http://www.sonnhonline.com/Hadith.aspx?HadithID=183970
——————————————————————————–
صحيح البخاري – المناقب – مناقب عمار وحذيفة – رقم الحديث : ( 3460 )
‏- حدثنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏مغيرة ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏قال ذهب ‏ ‏علقمة ‏ ‏إلى ‏ ‏الشأم ‏ ‏فلما دخل المسجد قال اللهم يسر لي جليسا صالحا فجلس إلى ‏ ‏أبي الدرداء ‏فقال ‏ ‏أبو الدرداء ‏ ‏ممن أنت قال من ‏ ‏أهل الكوفة ‏ ‏قال أليس فيكم أو منكم ‏ ‏صاحب السر الذي لا يعلمه غيره ‏ ‏يعني ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال قلت بلى قال أليس فيكم أو منكم الذي أجاره الله على لسان نبيه ‏‏(ص) ‏يعني من الشيطان ‏ ‏يعني ‏ ‏عمارا ‏ ‏قلت بلى قال أليس فيكم أو منكم صاحب السواك والوساد أو السرار قال بلى قال كيف كان ‏ ‏عبد الله ‏ ‏يقرأ ‏والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏ قلت والذكر والأنثى قال ما زال بي هؤلاء حتى كادوا يستنزلوني عن شيء سمعته من رسول الله ‏(ص)‏.
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3460&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – المناقب – مناقب عبدالله بن مسعود ( ر ) – رقم الحديث : ( 3477 )
‏- حدثنا ‏ ‏موسى ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏مغيرة ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏عن ‏‏علقمة ‏دخلت ‏ ‏الشام ‏ ‏فصليت ركعتين فقلت اللهم يسر لي جليسا فرأيت ‏ ‏شيخا ‏ ‏مقبلا فلما دنا قلت أرجو أن يكون استجاب قال من أين أنت قلت من ‏ ‏أهل الكوفة ‏ ‏قال ‏ ‏أفلم يكن فيكم صاحب النعلين والوساد والمطهرة أولم يكن فيكم الذي أجير من الشيطان أولم يكن فيكم صاحب السر الذي لا يعلمه غيره كيف قرأ ‏ ‏إبن أم عبد ‏والليل ‏فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏والذكر والأنثى قال أقرأنيها النبي ‏(ص)‏ ‏فاه إلى ‏‏في فما زال هؤلاء حتى كادوا يردوني . ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3477&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – تفسير القرآن – والنهار إذا تجلى – رقم الحديث : ( 4562 )
– حدثنا ‏ ‏قبيصة بن عقبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏قال : ‏دخلت في نفر من أصحاب ‏ ‏عبد الله ‏ ‏الشأم ‏ ‏فسمع بنا ‏ ‏أبو الدرداء ‏ ‏فأتانا فقال ‏ ‏أفيكم من يقرأ فقلنا نعم قال فأيكم أقرأ فأشاروا إلي فقال اقرأ فقرأت ‏والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏والذكر والأنثى قال أنت سمعتها من ‏ ‏في صاحبك قلت نعم قال وأنا سمعتها من ‏ ‏في النبي ‏ (ص) ‏ ‏وهؤلاء يأبون علينا .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=4562&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – تفسير القرآن – ويذكر عن… – رقم الحديث : ( 4595 )
‏- حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبدة بن أبي لبابة ‏ ‏عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏ح ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال سألت ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قلت ‏يا ‏ ‏أبا المنذر ‏ ‏إن أخاك ‏ ‏إبن مسعود ‏ ‏يقول كذا وكذا فقال ‏ ‏أبي ‏ ‏سألت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال لي قيل لي فقلت قال فنحن نقول كما قال رسول الله ‏(ص).
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=4595&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – فضائل القرآن – أنزل القرآن على سبعة أحرف – رقم الحديث : ( 4608 )
‏- حدثنا ‏ ‏سعيد بن عفير ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏الليث ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ ‏وعبد الرحمن بن عبد القاري ‏ ‏حدثاه أنهما سمعا ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏يقول : ‏سمعت ‏ ‏هشام بن حكيم بن حزام ‏ ‏يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله ‏ (ص) فكدت ‏ ‏أساوره ‏ ‏في الصلاة فتصبرت حتى سلم ‏ ‏فلببته ‏ ‏بردائه فقلت من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ قال أقرأنيها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت كذبت فإن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قد أقرأنيها على غير ما قرأت فانطلقت به أقوده إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت إني سمعت هذا يقرأ بسورة ‏ ‏الفرقان ‏ ‏على حروف لم تقرئنيها فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أرسله اقرأ يا ‏ ‏هشام ‏ ‏فقرأ عليه القراءة التي سمعته يقرأ فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كذلك أنزلت ثم قال اقرأ يا ‏ ‏عمر ‏ ‏فقرأت القراءة التي أقرأني فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كذلك أنزلت ‏ ‏إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرءوا ما تيسر منه .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=4608&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – فضائل القرآن – إقرءوا القرآن ما ائتلفت عليه قلوبكم – رقم الحديث : ( 4672 )
‏- حدثنا ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمران الجوني ‏عن ‏جندب بن عبد الله ‏ عن النبي ‏(ص) ‏ ‏قال : اقرءوا القرآن ما ائتلفت قلوبكم فإذا اختلفتم فقوموا عنه ‏. ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=4672&doc=0
—————————————————————————
صحيح البخاري – الجزء : ( 8 ) – رقم الصفحة : ( 25 ) – رقم الحديث : ( 6327 )
– حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن الزهري عن عبيد الله عن إبن عباس ( ر ) قال قال عمر لقد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول قائل لا نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ألا وإن الرجم حق على من زنى وقد أحصن إذا قامت البينة أو كان الحمل أو الإعتراف . قال سفيان كذا حفظت ألا وقد رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=6327&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – الحدود – رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت – رقم الحديث : ( 6328 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
– حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال : ……….. فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم ……..
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=6328&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – الجزء : ( 8 ) – رقم الصفحة : ( 152 ) – رقم الحديث : ( 6778 )
– حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا عبد الواحد حدثنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله حدثني إبن عباس ( ر ) ما قال كنت أقرئ عبد الرحمن بن عوف فلما كان آخر حجة حجها عمر فقال عبد الرحمن بمنى لو شهدت أمير المؤمنين أتاه رجل قال إن فلاناً يقول لو مات أمير المؤمنين لبايعنا فلاناً فقال عمر لأقومن العشية فأحذر هؤلاء الرهط الذين يريدون أن يغصبوهم قلت لا تفعل فإن الموسم يجمع **** الناس يغلبون على مجلسك فأخاف أن لا ينزلوها علي وجهها فيطير بها كل مطير فأمهل حتى تقدم المدينة دار الهجرة ودار السنة فتخلص بأصحاب رسول الله (ص) من المهاجرين والأنصار فيحفظوا مقالتك وينزلوها علي وجهها ، فقال والله لأقومن به في أول مقام أقومه بالمدينة قال إبن عباس فقدمنا المدينة فقال : إن الله بعث محمدا (ص) بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل آية الرجم .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=6778&doc=0
——————————————————————————–
صحيح البخاري – التوحيد – قول الله تعالى فأقرءوا ما تيسر من القرآن – رقم الحديث : ( 6995 )
‏- حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏عن ‏ ‏عقيل ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏حدثني ‏ ‏عروة ‏ ‏أن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ ‏وعبد الرحمن بن عبد القاري ‏ ‏حدثاه أنهما سمعا ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏يقول : ‏سمعت ‏ ‏هشام بن حكيم ‏ ‏يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله ‏ (ص) فكدت ‏ ‏أساوره ‏ ‏في الصلاة فتصبرت حتى سلم ‏ ‏فلببته ‏ ‏بردائه فقلت من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ قال أقرأنيها رسول الله ‏(ص) ‏‏فقلت كذبت أقرأنيها على غير ما قرأت فانطلقت به أقوده إلى رسول الله ‏ (ص) ‏‏فقلت إني سمعت هذا يقرأ سورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها فقال ‏ ‏أرسله ‏ ‏اقرأ يا ‏ ‏هشام ‏ ‏فقرأ القراءة التي سمعته فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كذلك أنزلت ثم قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏اقرأ يا ‏ ‏عمر ‏ ‏فقرأت التي أقرأني فقال كذلك أنزلت ‏ ‏إن هذا القرآن أنزل على ‏ ‏سبعة أحرف ‏ ‏فاقرءوا ما ‏ ‏تيسر ‏ ‏منه . ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=6995&doc=0


من صحيح مسلم ) أحاديث وروايات في تحريف القرآن
صحيح مسلم – الإيمان – في قوله تعالى : وأنذر عشيرتك الأقربين – رقم الحديث : ( 307 )

‏- وحدثنا ‏ ‏أبو كريب محمد بن العلاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏‏عن ‏الأعمش ‏عن ‏عمرو بن مرة ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏عن ‏‏إبن عباس ‏قال لما نزلت هذه الآية ‏وأنذر عشيرتك الأقربين ورهطك منهم المخلصين خرج رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى صعد ‏ ‏الصفا ‏ ‏فهتف ‏ ‏يا ‏ ‏صباحاه ‏ ‏فقالوا من هذا الذي يهتف قالوا ‏ ‏محمد ‏ ‏فاجتمعوا إليه فقال يا بني فلان يا بني فلان يا بني فلان يا ‏ ‏بني عبد مناف ‏ ‏يا ‏ ‏بني عبد المطلب ‏ ‏فاجتمعوا إليه فقال ‏ ‏أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا تخرج ‏ ‏بسفح ‏ ‏هذا الجبل أكنتم مصدقي قالوا ما جربنا عليك كذبا قال فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد قال فقال ‏ ‏أبو لهب ‏ ‏تبا لك أما جمعتنا إلا لهذا ثم قام فنزلت هذه السورة ‏تبت يدا ‏ ‏أبي لهب ‏وقد ‏‏تب كذا قرأ ‏ ‏الأعمش ‏ ‏إلى آخر السورة ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏قال صعد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ذات يوم ‏ ‏الصفا ‏ ‏فقال ‏ ‏يا ‏ ‏صباحاه ‏ ‏بنحو حديث ‏ ‏أبي أسامة ‏ ‏ولم يذكر نزول الآية ‏وأنذر عشيرتك الأقربين . ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…hnum=307&doc=1

——————————————————————————–

صحيح مسلم – المساجد ومواضع الصلاة – الدليل لمن قال.. – رقم الحديث : ( 998 )
‏- ‏وحدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس ‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏ ‏أنه قال ‏ ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أكتب لها مصحفا وقالت إذا بلغت هذه الآية ‏ ‏فآذني ‏حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي ‏حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏ ‏قانتين ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏سمعتها من رسول الله ‏ (ص) .

الرابط:

http://hadith.al-islam.com/Display/D…hnum=998&doc=1

——————————————————————————-
صحيح مسلم – الزكاة – لو إن لإبن آدم واديا لإبتغى ثالثا – رقم الحديث : ( 1740 )
‏- حدثني ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حرب بن أبي الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏ ‏بعث ‏ ‏أبو موسى الأشعري ‏ ‏إلى قراء أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏فدخل عليه ‏ ‏ثلاث مائة رجل قد قرءوا القرآن فقال أنتم خيار أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏وقراؤهم فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ‏ ‏ببراءة ‏ ‏فأنسيتها غير أني قد حفظت منها ‏لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى ‏ ‏المسبحات ‏ ‏فأنسيتها غير أني حفظت منها يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة . ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=1740&doc=1
——————————————————————————-
صحيح مسلم – الرضاع – التحريم بخمس رضعات – رقم الحديث : ( 2634 )
– ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏أنها قالت ‏ ‏كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وهن فيما يقرأ من القرآن .

الرابط :

http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2634&doc=1

http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2635&doc=1
——————————————————————————–
صحيح مسلم – الجزء : ( 5 ) – رقم الصفحة : ( 116 ) – رقم الحديث : ( 3201 )
– حدثني أبو الطاهر وحرملة بن يحيى قالاحدثنا أبو وهب أخبرني يونس عن إبن شهاب قال أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة أنه سمع عبد الله بن عباس يقول : قال عمر بن الخطاب وهو جالس على منبر رسول الله (ص) إن الله قد بعث محمدا (ص) بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3201&doc=1
——————————————————————————-
صحيح مسلم – التفسير – في سورة براءة….. – رقم الحديث : ( 5359 )
‏- ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن مطيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بشر ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏قال ‏ قلت ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏سورة ‏ ‏التوبة ‏ ‏قال ‏ ‏آلتوبة ‏ ‏قال ‏ ‏بل هي ‏ ‏الفاضحة ‏ ‏ما زالت تنزل ومنهم ومنهم حتى ظنوا أن لا يبقى منا أحد إلا ذكر فيها قال قلت سورة ‏ ‏الأنفال ‏ ‏قال تلك سورة ‏ ‏بدر ‏ ‏قال قلت ‏ ‏فالحشر ‏ ‏قال نزلت في ‏ ‏بني النضير .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=5359&doc=1

من مسند أحمد) أحاديث وروايات في تحريف القرآن
عدد الروايات : ( 9 )
مسند أحمد – مسند المكثرين من الصحابة – مسند عبدالله بن مسعود ( ر ) – رقم الحديث : ( 3554 ).
‏- حدثنا ‏ ‏يحيى بن آدم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن يزيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏قال ‏أقرأني رسول الله ‏(ص) ‏‏إني أنا ‏الرزاق ذو القوة المتين.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3554&doc=6
——————————————————————————–
مسند أحمد – باقي مسند المكثرين – مسند أنس بن مالك ( ر ) – رقم الحديث : ( 11781 )
‏- ‏حدثنا ‏ ‏يزيد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال ‏ كنت أسمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏ ‏فلا أدري أشيء نزل عليه أم شيء يقوله وهو يقول ‏ ‏لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى لهما ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب ويتوب الله على من تاب.
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=11781&doc=6
——————————————————————————–
مسند أحمد – مسند الأنصار ( ر ) – حديث زر بن جحيش عن أبي بن كعب ( ر ) – رقم الحديث : ( 20244 )
[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]
– …….‏ أخبرنا ‏ ‏عاصم بن بهدلة ‏ ‏عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏قال ‏قلت ‏ ‏لأبي بن كعب ‏ ‏إن ‏ ‏إبن مسعود ‏ ‏كان لا يكتب ‏ ‏المعوذتين ‏ ‏في مصحفه فقال أشهد أن رسول الله ‏(ص)‏ ‏أخبرني ‏ ‏أن ‏ ‏جبريل ‏ ‏(ع) ‏ ‏قال له ‏ ‏قل أعوذ برب الفلق ‏ ‏فقلتها فقال ‏ ‏قل أعوذ برب الناس ‏ ‏فقلتها فنحن نقول ما قال النبي ‏ (ص) ‏ حدثنا ‏ ‏عفان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ‏ ‏عن النبي ‏ (ص) ‏ ‏نحوه .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=20244&doc=6
——————————————————————————–
مسند أحمد – مسند الأنصار ( ر ) – حديث زر بن جحيش عن أبي بن كعب ( ر ) – رقم الحديث : ( 20245 )
‏- حدثني ‏ ‏محمد بن الحسين بن أشكاب ‏‏حدثنا ‏ ‏محمد بن أبي عبيدة بن معن ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏عن ‏‏الأعمش ‏‏عن ‏ ‏أبي إسحاق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن يزيد ‏ ‏قال ‏ ‏كان ‏ ‏عبد الله ‏ ‏يحك ‏ ‏المعوذتين ‏ ‏من مصاحفه ‏ ‏ويقول إنهما ليستا من كتاب الله تبارك وتعالى ‏ ‏قال ‏ ‏الأعمش ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قال ‏سألنا عنهما رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏فقيل لي فقلت .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=20245&doc=6
——————————————————————————
مسند أحمد – مسند الأنصار ( ر ) – حديث زر بن جحيش عن أبي بن كعب ( ر ) – رقم الحديث : ( 20257 )
‏- ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏وحجاج ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن بهدلة ‏ ‏عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قال ‏ إن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏إن الله تبارك وتعالى أمرني أن أقرأ عليك القرآن قال فقرأ ‏ ‏لم يكن الذين كفروا من ‏ ‏أهل الكتاب ‏ ‏قال فقرأ فيها ولو أن إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏سأل واديا من مال فأعطيه لسأل ثانيا فأعطيه لسأل ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب ويتوب الله على من تاب وإن ذلك الدين ‏ ‏القيم ‏ ‏عند الله ‏ ‏الحنيفية ‏ ‏غير المشركة ولا اليهودية ولا النصرانية ومن يفعل خيرا فلن يكفره .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=20257&doc=6
——————————————————————————–
مسند أحمد – مسند الأنصار ( ر ) – حديث زر بن جحيش عن أبي بن كعب ( ر ) – رقم الحديث : ( 20258 )
‏- حدثني ‏ ‏عبيد الله بن عمر القواريري ‏‏حدثنا ‏سلم بن قتيبة ‏ ‏حدثنا ‏‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن بهدلة ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏قال قال لي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إن الله تبارك وتعالى أمرني أن أقرأ عليك قال فقرأ علي ‏لم يكن الذين كفروا من ‏ ‏أهل الكتاب ‏ ‏والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة رسول من الله يتلو صحفا مطهرة فيها كتب قيمة وما تفرق الذين أوتوا الكتاب إلا من بعد ما جاءتهم البينة ‏إن الدين عند الله الحنيفية غير المشركة ولا اليهودية ولا النصرانية ومن يفعل خيرا فلن يكفره قال ‏ ‏شعبة ‏ ‏ثم قرأ آيات بعدها ثم قرأ لو أن لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديين من مال لسأل واديا ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب قال ثم ختمها بما .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=20258&doc=6
——————————————————————————–
مسند أحمد – مسند الأنصار – حديث زر بن جحيش عن أبي بن كعب ( ر ) – رقم الحديث : ( 20260 )
‏- حدثنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏وهب بن بقية ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏خالد بن عبد الله الطحان ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن أبي زياد ‏ ‏عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قال ‏
‏كم تقرءون سورة ‏ ‏الأحزاب ‏ ‏قال بضعا وسبعين آية قال لقد ‏ ‏قرأتها مع رسول الله ‏(ص) ‏ ‏مثل ‏ ‏البقرة ‏ ‏أو أكثر منها وإن فيها آية الرجم .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=20260&doc=6
——————————————————————————–
مسند أحمد – مسند الأنصار – حديث زر بن جحيش عن أبي بن كعب ( ر ) – رقم الحديث : ( 20261 )
‏- حدثنا ‏‏عبد الله ‏حدثنا ‏خلف بن هشام ‏حدثنا ‏حماد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم بن بهدلة ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال ‏قال لي ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏كأين تقرأ سورة ‏ ‏الأحزاب ‏ ‏أو كأين تعدها قال قلت له ثلاثا وسبعين آية فقال قط ‏ ‏لقد رأيتها وإنها لتعادل سورة ‏ ‏البقرة ‏ ‏ولقد قرأنا فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ‏ ‏البتة ‏ ‏نكالا ‏ ‏من الله والله عليم حكيم .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=20261&doc=6
——————————————————————————–
مسند أحمد – باقي مسند.. – باقي مسند… – رقم الحديث : ( 24278 ).
‏- قال ‏قرأت على ‏عبد الرحمن ‏: مالك ‏‏عن ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ‏عن ‏‏أبي يونس ‏‏مولى ‏عائشة زوج النبي ‏(ص) ‏ ‏أنه قال ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أكتب لها مصحفا قالت إذا بلغت هذه الآية فآذني ‏حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏قال فلما بلغتها آذنتها فأملت علي حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وصلاة العصر وقوموا لله قانتين ثم قالت سمعتها من رسول الله ‏(ص).
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…um=24278&doc=6


أحاديث وروايات في تحريف القرآن من سنن الترمزى وابن ماجهسنن الترمذي – الرضاع – ما جاء لا تحرم المصة ولا المصتان – رقم الحديث : ( 1070 )
– ‏وقالت ‏ ‏عائشة ‏أنزل في القرآن عشر رضعات معلومات فنسخ من ذلك خمس وصار إلى خمس رضعات معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏والأمر على ذلك .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=1070&doc=2
——————————————————————————–
سنن الترمذي – القراءات عن رسول الله ( ص ) – ومن سورة الذاريات – رقم الحديث : ( 2864
‏- حدثنا ‏ ‏عبد بن حميد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏عن ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحق ‏عن ‏عبد الرحمن بن يزيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏قال ‏
أقرأني رسول الله ‏(ص) ‏إني أنا الرزاق ذو القوة المتين ، ‏قال ‏أبو عيسى : ‏ ‏هذا ‏حديث حسن صحيح ‏.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2864&doc=2
——————————————————————————-
سنن الترمذي – المناقب عن رسول الله ( ص ) – مناقب معاذ….. – رقم الحديث : ( 3726 )
– ‏حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال له ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك فقرأ عليه ‏لم يكن الذين كفروا من ‏ ‏أهل الكتاب ‏فقرأ فيها إن ذات الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية من يعمل خيرا فلن ‏ ‏يكفره ‏ ‏وقرأ عليه ولو أن لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديا من مال ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثانيا ولو كان له ثانيا ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب ويتوب الله على من تاب ‏، قال ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن ‏.
– وقد روي ‏ ‏من غير هذا الوجه ‏ ‏رواه ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن بن أبزى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لأبي بن كعب ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن ‏ ‏وقد روى ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لأبي ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن .
الرابط
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3726&doc=2
——————————————————————————–
سنن الترمذي – المناقب عن رسول الله ( ص ) – من فضائل أبي… – رقم الحديث : ( 3833 )
‏- حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال له ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه ‏لم يكن الذين كفروا ‏وقرأ فيها إن ذات الدين عند الله ‏ ‏الحنيفية ‏ ‏المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن ‏ ‏يكفره ‏ ‏وقرأ عليه لو أن لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديا من مال ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثانيا ولو كان له ثانيا ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا تراب ويتوب الله على من تاب ‏، قال ‏ ‏أبو عيسى ‏‏هذا ‏‏حديث حسن صحيح ‏.

– وقد روي من غير هذا الوجه ‏ ‏رواه ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن بن أبزى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏( ر ) ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال له ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن ‏ ‏وقد رواه ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لأبي بن كعب ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن .
الرابط

http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3833&doc=2

سنن إبن ماجه – النكاح – رضاع الكبير – رقم الحديث : ( 1934 )
‏- ‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏(ص) ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏‏فأكلها . ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=1934&doc=5
——————————————————————————–
سنن إبن ماجه – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 853 ) – رقم الحديث : ( 2543 )
– حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن الصباح ، قالا : ثنا سفيان إبن عيينة ، عن الزهري ، عن عبيد الله بن عبد الله ، عن إبن عباس ، قال : قال عمر بن الخطاب : لقد خشيت أن يطول بالناس زمان ، حتى يقول قائل : ما أجد الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة من فرائض الله . ألا وإن الرجم حق إذا أحصن الرجل وقامت البينة ، أو كان حمل أو اعتراف . وقد قرأتها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجمهوهما البتة رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2543&doc=5


أحاديث وروايات في تحريف القرآن من سنن الترمزى وابن ماجهسنن الترمذي – الرضاع – ما جاء لا تحرم المصة ولا المصتان – رقم الحديث : ( 1070 )
– ‏وقالت ‏ ‏عائشة ‏أنزل في القرآن عشر رضعات معلومات فنسخ من ذلك خمس وصار إلى خمس رضعات معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏والأمر على ذلك .
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=1070&doc=2
——————————————————————————–
سنن الترمذي – القراءات عن رسول الله ( ص ) – ومن سورة الذاريات – رقم الحديث : ( 2864
‏- حدثنا ‏ ‏عبد بن حميد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن موسى ‏ ‏عن ‏ ‏إسرائيل ‏ ‏عن ‏ ‏أبي إسحق ‏عن ‏عبد الرحمن بن يزيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏قال ‏
أقرأني رسول الله ‏(ص) ‏إني أنا الرزاق ذو القوة المتين ، ‏قال ‏أبو عيسى : ‏ ‏هذا ‏حديث حسن صحيح ‏.
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2864&doc=2
——————————————————————————-
سنن الترمذي – المناقب عن رسول الله ( ص ) – مناقب معاذ….. – رقم الحديث : ( 3726 )
– ‏حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال له ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك فقرأ عليه ‏لم يكن الذين كفروا من ‏ ‏أهل الكتاب ‏فقرأ فيها إن ذات الدين عند الله الحنيفية المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية من يعمل خيرا فلن ‏ ‏يكفره ‏ ‏وقرأ عليه ولو أن لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديا من مال ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثانيا ولو كان له ثانيا ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب ويتوب الله على من تاب ‏، قال ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن ‏.
– وقد روي ‏ ‏من غير هذا الوجه ‏ ‏رواه ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن بن أبزى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لأبي بن كعب ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن ‏ ‏وقد روى ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لأبي ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن .
الرابط
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3726&doc=2
——————————————————————————–
سنن الترمذي – المناقب عن رسول الله ( ص ) – من فضائل أبي… – رقم الحديث : ( 3833 )
‏- حدثنا ‏ ‏محمود بن غيلان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏يحدث عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال له ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن فقرأ عليه ‏لم يكن الذين كفروا ‏وقرأ فيها إن ذات الدين عند الله ‏ ‏الحنيفية ‏ ‏المسلمة لا اليهودية ولا النصرانية ولا المجوسية من يعمل خيرا فلن ‏ ‏يكفره ‏ ‏وقرأ عليه لو أن لابن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديا من مال ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثانيا ولو كان له ثانيا ‏ ‏لابتغى ‏ ‏إليه ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا تراب ويتوب الله على من تاب ‏، قال ‏ ‏أبو عيسى ‏‏هذا ‏‏حديث حسن صحيح ‏.

– وقد روي من غير هذا الوجه ‏ ‏رواه ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن بن أبزى ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏( ر ) ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال له ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن ‏ ‏وقد رواه ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏ ‏لأبي بن كعب ‏ ‏إن الله أمرني أن أقرأ عليك القرآن .
الرابط

http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=3833&doc=2

سنن إبن ماجه – النكاح – رضاع الكبير – رقم الحديث : ( 1934 )
‏- ‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏(ص) ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏‏فأكلها . ‏
الرابط :
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=1934&doc=5
——————————————————————————–
سنن إبن ماجه – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 853 ) – رقم الحديث : ( 2543 )
– حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ومحمد بن الصباح ، قالا : ثنا سفيان إبن عيينة ، عن الزهري ، عن عبيد الله بن عبد الله ، عن إبن عباس ، قال : قال عمر بن الخطاب : لقد خشيت أن يطول بالناس زمان ، حتى يقول قائل : ما أجد الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة من فرائض الله . ألا وإن الرجم حق إذا أحصن الرجل وقامت البينة ، أو كان حمل أو اعتراف . وقد قرأتها الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجمهوهما البتة رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده .
الرابط:
http://hadith.al-islam.com/Display/D…num=2543&doc=5

هذه أدلة تحريف القران من كتبكم وبالالوان الطبيعيه كمان
هل لديكم رد على هذه الاحاديث التى تثبت تحريفكم للقران
شاطرين بس تقولوا بدون أى دليل الكتاب المقدس محرف
أهو طلع قرأنكم هو اللى محرف ايه رأيكم بقى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





Advertisements

4 أفكار على ”تقول بدون دليل كتابك محرف أقولك بدلائل قرأنك محرف

    1. عن القرآن المجيد لدروزة)).
      ومعلوم أن سورتي الخلع والحفد جاءتا في مصحف أُبيّ بن كعب وفي مصحف ابن عباس. وإن محمداً علّمهما لعلي بن أبي طالب الذي كان يعلّمهما للناس. وصلى بهما عمر بن الخطاب. فلماذا لا توجدان في القرآن المتداول اليوم؟ ولماذا أسقطهما المسلمون؟
      والسور الثلاث التي ذكرناها تحاكي القرآن وتماثله وتبطل الحجة القائلة فَأْتوا بسورةٍ مِن مثله . ولا زلنا نسأل: هل هذه السور الساقطة من القرآن؟ ولماذا اختلف عليها المسلمون فأثبتها بعض المتقدمين ونفاها عموم المتأخرين؟

  1. القران الكريم لم يحرف ولاثبت لك ذلك
    خذ النسخ القديمة من ١٤٣٣ سنة الى الان سوف تجدها متماثلة تماما

    لكن لو رأيت الانجيل تجد فيه اختلاف كثير، فالتفسير الروماني يختلف ع العربي وع غيرها

    وكل مرجع مختلف تماما

    انا لم الفق شيئا كما فعلت انت
    لسانك هذا لايتماادى على سيد الانبياء والمرسلين ..

    1. قارن بين مصحف حفص ومصحف ورش ومصحف قالون وستجد بينها اختلافات
      واقرا فى الاحاديث عن ماقال الصحابه انه فى القران ولا تجده اليوم وستجد اختلافات كثيرة
      اما الانجيل فلعلك تقصد التفسيرات والترجمات وهذا عمل بشري قابل للخطأ والمعول عليه هو النص اليونانى وعندنا الوحى بالمعنى وليس بالحرف وانتم تمسكتم بعصمة الحرف فوجد عندكم اختلافا كثيرا
      نحن لم نلفق شيئا فكل شئ من كتبكم ومذكور مراجعه
      محمد سيد نفسه فهو مجرد شوية تراب لا يضر ولا ينفع فكيف تجعل التراب سيدا لك
      الرب هو سيد كل احد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s