خطأ علمى بشع فى اطوار الجنين فى الاسلام


جميع الاحاديث المحمدية عن اطوار الجنين تقول ان مدة اطوار الجنين هى 120 يوم

ومدة كل طور 40 يوم

النطفة 40 يوم +العلقة40 يوم +المضغه 40 يوما

وهذه هى الاحاديث الداله على ذلك وكلها صحيحة

إن أحدكم يجمع في بطن أمه أربعين يوما ، ثم علقة مثل ذلك ، ثم يكون مضغة مثل ذلك ، ثم يبعث الله ملكا فيؤمر بأربعة : برزقه وأجله ، وشقي أو سعيد ، فوالله إن أحدكم – أو : الرجل – يعمل بعمل أهل النار ، حتى ما يكون بينه وبينها غير باع أو ذراع ، فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها ، وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة ، حتى ما يكون بينه وبينها غير ذراع أو ذراعين ، فيسبق عليه الكتاب ، فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري – المصدر: صحيح البخاري لصفحة أو الرقم: 6594 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما . ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك . ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك . ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح . ويؤمر بأربع كلمات : بكتب رزقه ، وأجله ، وعمله ، وشقي أو سعيد . فوالذي لا إله غيره ! إن أحدكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع . فيسبق عليه الكتاب . فيعمل بعمل أهل النار . فيدخلها . وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار . حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع . فيسبق عليه الكتاب . فيعمل بعمل أهل الجنة . فيدخلها الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – لصفحة أو الرقم: 2643 خلاصة حكم المحدث: صحيح وهذا الحديث أوضح إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما نطفة ، ثم يكون علقة مثل ذلك ، ثم يكون مضغة مثل ذلك ، ثم يبعث الله إليه ملكا ، ويؤمر بأربع كلمات ، ويقال له : اكتب عمله ، ورزقه ، وأجله ، وشقي أو سعيد ؛ ثم ينفخ فيه الروح ، فإن الرجل منكم ليعمل بعمل أهل الجنة ، حتى لا يكون بينه وبينها إلا ذراع ، فيسبق عليه الكتاب ، فيعمل بعمل أهل النار ، فيدخل النار . وإن الرجل ليعمل بعمل أهل النار ، حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع ، فيسبق عليه الكتاب ، فيعمل بعمل أهل الجنة ، فيدخل الجنة الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الجامع – لصفحة أو الرقم: 1543 خلاصة حكم المحدث: صحيح اربعين يوما نطفه يامسلم ثم يكون علقة مثل ذلك يعنى اربعين يوم اخرى وفى هذا الحديث كنا جلوسا عند عبد الله فذكروا رجلا فذكروا من خلقه فقال عبد الله أرأيتم لو قطعتم رأسه أكنتم تستطيون أن تغيروا خلقه حتى تغيروا خلقه إن النطفة لتستقر في الرحم أربعين ليلة ثم تنحدر دما ثم تكون علقة ثم تكون مضغة ثم يبعث الله ملكا فيكتب رزقه وخلقه وشقيا أو سعيدا الراوي: عبدالله بن ربيعة المحدث: الألباني – المصدر: صحيح الأدب المفرد – لصفحة أو الرقم: 216 خلاصة حكم المحدث: حسن الإسناد موقوفا فيكون مجموع الايام 120 يوم وده مش كلامى فهناك حديث صحيح يقول ذلك أن الروح ينفخ فيه بعد مائة ليلة وعشرين ليلة الراوي: – المحدث: ابن حزم – المصدر: المحلى – لصفحة أو الرقم: 11/30 خلاصة حكم المحدث: صحيح ناتى الى أهم حديث أنه سمع عبدالله بن مسعود يقول : الشقي من شقي في بطن أمه والسعيد من وعظ بغيره . فأتى رجلا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقال له حذيفة بن أسيد الغفاري . فحدثه بذلك من قول ابن مسعود فقال : وكيف يشقى رجل بغير عمل ؟ فقال له الرجل : أتعجب من ذلك ؟ فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول “ إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة ، بعث الله إليها ملكا . فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها . ثم قال : يا رب ! أذكر أم أنثى ؟ فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! أجله . فيقول ربك ما شاء ويكتب الملك . ثم يقول : يا رب ! رزقه . فيقضي ربك ما شاء . ويكتب الملك . ثم يخرج الملك بالصحيفة في يده . فلا يزيد على ما أمر ولا ينقص ” . الراوي: أبو الطفيل عامر بن واثلة الكناني المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – لصفحة أو الرقم: 2645 خلاصة حكم المحدث: صحيح إذا مر بالنطفة ثنتان وأربعون ليلة ، بعث الله إليها ملكا . فصورها وخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها . والحديث ليس فيه اى ذكر للنفخ الذى يحدث بعد 12 يوم فى احاديث اخرى بل فيه ان الملاك ياتى بغد 42 يوم ليصور النطفه ويخلق سمعها وبصرها وجلدها ولحمها وعظامها وما خالق الا الاله وحده لا شريك له فى الخلق هذه الاشياء التى يخلقها الملاك تحدث فى الطور الثانى والثالث والعلم يقول ان مدة اطوار الجنين كالاتى طور النطفة يستمر 15 يوم أولا : الحقائق العلمية الثابتة عن العلقة : يبدأ طور العلقة فى اليوم الخامس عشر وينتهى فى اليوم الثالث والعشرون، أو الرابع والعشرون، حيث يتكامل بالتدريج ليبدو الجنين على شكل الدودة العلقة التى تعيش فى الماء ، ويتعلق فى جدار الرحم بحبل السرة، وتتكون الدماء داخل الأوعية الدموية على شكل جزر مغلقة تجعل الدم غير متحرك فى الأوعية الدموية معطية إياها شكل الدم المتجمد د. محمد غازى http://www.islamwattan.com/view_arti…-view-142.html ومعنى الكلام ان طور العلقه يبدأ من يوم 15 الى يوم 24 وبالتالى طور العلقه يبدا من اليوم 15 ويستمر 9 ايام فقط بينما يقول محمد نبى الاسلام ان طور العلقه يبدا بعد 40 يوم ويستمر 40 يوم وليس 9 ايام ويقول ان طور المضغة يبدأ بعد 80 يوم هى : 40 يوم (تجميع الانسان)+40 يوم (العلقه)=80 يوم ويستمر ايضا اربعين يوم بينما العلم يؤكد ان المضغه تتكون ابتدأ من نشأة المضغة يأتي طور المضغة بعد مرحلتي النطفة و العلقة ، ويبدأ بظهور الكتل البدنية في اليوم الرابع والعشرين أو الخامس والعشرين في أعلى اللوح الجنيني ، ثم يتوالى ظهور هذه الكتل بالتدريج إلى مؤخرة الجنين. وفي اليوم الثامن والعشرين يتكون الجنين من عدة فلقات تظهر بينها انبعاجات ، مما يجعل شكل الجنين شبيهاً بالعلكة الممضوغة. ويزداد اكتساب الجنين في تطوره شكل المضغة تدريجياً من حيث الحجم بحيث يكتمل هذا الطور في بقية الأيام الأربعين الأولى من حياته ، وينتهي هذا الطور بنهاية الأسبوع السادس. http://www.marefa.org/index.php/مضغة وبالتالى يبدأ طور المضغة بعد 24 يوم وليس 80 يوم ويستمر حتى الاسبوع السادس اى 18 يوم فقط اذن علميا مدة اطوار الجنين هى كالتالى النطفة 14 يوم العلقه 9 ايام المضغه 24 يوم المجموع يساوى 47 يوم فقط وليس 120 يوم كما كذب محمد على المسلمين وهناك فتوى بذلك

اقتباس:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخي الكريم واليوم حصل أمر وهو بخصوص تحديد بث الروح للجنين الذي أعرفه أنه لا يتم إسقاط الجنين بعد أربعة أشهر، على ماذا شيخنا العزيز استند العلماء على تحديد أربعة أشهر واليوم ذهبنا إلى العيادة ومن خلال الأشعة أو جهاز لرؤية الجنين، تقول زوجتي أنها رأت جنين صغير جدا وأنه به نبض، فقلت لها ما يصير، لأنه الروح لم تبث فيه. فصار جدل بيني وبين زوجتي ثم فتحت كتاب السنة للإمام الشيباني على هذه الأحاديث قال صلى الله عليه وسلم ( إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً، ثم يكون علقة مثل ذلك، ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يرسل الله تعالى إليه الملك فينفخ فيه الروح، ويؤمر بأربع كلمات: رزقه وأجله وعمله شقي أم سعيد.. ) إسناده صحيح على شرط الشيخين. ففي الحديث شيخي هل أربعين يوما يجمع خلقه ثم علقة أربعين يوما ثم مضغة أربعين فيكون عدد الأيام 120 يوما وبعد ذلك تبث الروح فيه. هذا حديث الأول في الحديث الثاني من نفس الكتاب إن النطفة إذا وقعت في الرحم أربعين ليلة: وقال الصحابي: خمسة وأربعين ليلة، نفخ فيه الروح. قال: فيجيء ملك الرحم فيدخل فيصور له عظمه ولحمه ودمه وشعره وبشره وسمعه وبصره…إلخ هنا في الحديث أن ملك يأتي بعد أربعين يوما أو خمس وأربعين يوما لبث الروح فيه السؤال حول هذا الإشكال الذي حصل معنا، في العيادة .. الجنين على حسب كلام زوجتي به نبض . الحديث الأول يبين بعد 120 يوما يأتي الملك لبث الروح الحديث الثاني بعد أربعين يوما يأتي ملك لبث الروح كيف نجمع شيخي الكريم هذه الأحاديثالجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الحديث الأول رواه البخاري ومسلم من حديث ابن مسعود رضي الله عنه ، وفيه : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو الصادق المصدوق : إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما ، ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك ، ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك ، ثم يُرسل الْمَلَك فينفخ فيه الروح ، ويؤمر بأربع كلمات : بِكَتْب رِزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد . الحديث . والحديث الثاني رواه مسلم من حديث حذيفة بن أسيد الغفاري أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم بأذني هاتين يقول : إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة ، ثم يَتَسَوَّر عليها الملك ، فيقول : يا رب أذكر أو أنثى ؟ فيجعله الله ذكرا أو أنثى ، ثم يقول : يا رب أسويٌّ أو غيرُ سويّ ؟ ، فيجعله الله سويا أو غير َسويّ ، ثم يقول : يا رب ما رزقه ؟ ما أجله ؟ ما خلقه ؟ ثم يجعله الله شقيا أو سعيدا . وفي رواية له : أن ملكا مُوكّلا بالرَّحِم . وفي رواية له : ثم يتسوّر عليها الملك – قال زهير : حسبته قال – : الذي يخلقها . ولا تعارُض بين الحديثين ، فالحديث الأول ذُكِر فيه نَفْخ الروح بعد ( 120 ) يوما ، وهي أربعة أشهر ، والحديث الثاني ليس فيه ذِكر لِنفخ الروح . والعلماء مُتَّفِقُون على أن نَفْخ الروح لا يكون إلاّ بعد مُضيّ أربعة أشهر ، وإن كانوا اختلفوا هل يكون في أول الأربعين الرابعة من استقرار النطفة ، أو يكون بعد نهاية الأربعين الرابعة ؟ قال القرطبي في تفسيره عن حديث ابن مسعود : فهذا الحديث مُفَسِّر للأحاديث الأُوَل ، فإن فيه : ” يُجْمَع خَلْق أحدكم في بطن أمه أربعين يوما نطفة ، ثم أربعين يوما علقة ، ثم أربعين يوما مضغة ، ثم يُبعث الملك فينفخ فيه الروح ” ، فهذه أربعة أشهر ، وفي العشر يَنفخ الْمَلَك الروح ، وهذه عِدّة المتوفَّى عنها زوجها ، كما قال ابن عباس . اهـ . وقال ابن رجب في ” جامع العلوم والحكم ” عن حديث ابن مسعود : فهذا الحديث يدلُّ على أنَّه يَتَقَلّب في مئة وعشرين يوما ، في ثلاثة أطوار ، في كلّ أربعين منها يكون في طَوْرٍ ، فيكون في الأربعين الأولى نطفةً ، ثم في الأربعين الثانية علقةً ، ثم في الأربعين الثالثة مضغةً ، ثم بعد المائة وعشرين يوما يَنْفُخ المَلَكُ فيهِ الرُّوحَ ، ويَكتب له هذه الأربع كلمات . اهـ . وحديث حُذيفة بن أسيد رضي الله عنه فيه الْخَبَر عن الْمَلَك الذي وُكِّل بِخَلْق النطفة ، ونقلها من مرحلة إلى مرحلة ، ومِن طور إلى طور . قال النووي : قَالَ الْعُلَمَاء : طَرِيق الْجَمْع بَيْن هَذِهِ الرِّوَايَات ؛ أَنَّ لِلْمَلَكِ مُلازَمَة وَمُرَاعَاة لِحَالِ النُّطْفَة ، وَأَنَّهُ يَقُول : يَا رَبّ هَذِهِ عَلَقَة ، هَذِهِ مُضْغَة ، فِي أَوْقَاتهَا . فَكُلّ وَقْت يَقُول فِيهِ مَا صَارَتْ إِلَيْهِ بِأَمْرِ اللَّه تَعَالَى ، وَهُوَ أَعْلَم سُبْحَانه ، وَلِكَلامِ الْمَلَك وَتَصَرُّفه أَوْقَات : أَحَدهَا : حِين يَخْلُقهَا اللَّه تَعَالَى نُطْفَة ، ثُمَّ يَنْقُلهَا عَلَقَة ، وَهُوَ أَوَّل عِلْم الْمَلَك بِأَنَّهُ وَلَد ؛ لأَنَّهُ لَيْسَ كُلّ نُطْفَة تَصِير وَلَدًا ، وَذَلِكَ عَقِب الأَرْبَعِينَ الأُولَى ، وَحِينَئِذٍ يَكْتُب رِزْقه وَأَجَله وَعَمَله وَشَقَاوَته أَوْ سَعَادَته ، ثُمَّ لِلْمَلَكِ فِيهِ تَصَرُّف آخَر فِي وَقْت آخَر ، وَهُوَ تَصْوِيره وَخَلْق سَمْعه وَبَصَره وَجِلْده وَعَظْمه ، وَكَوْنه ذَكَرًا أَمْ أُنْثَى ، وَذَلِكَ إِنَّمَا يَكُون فِي الأَرْبَعِينَ الثَّالِثَة ، وَهِيَ مُدَّة الْمُضْغَة ، وَقَبْل اِنْقِضَاء هَذِهِ الأَرْبَعِينَ ، وَقَبْل نَفْخ الرُّوح فِيهِ ؛ لأَنَّ نَفْخ الرُّوح لا يَكُون إِلاَّ بَعْد تَمَام صُورَته . وَاتَّفَقَ الْعُلَمَاء عَلَى أَنَّ نَفْخ الرُّوح لا يَكُون إِلا بَعْد أَرْبَعَة أَشْهُر . اهـ . وقال ابن القيم : ففي حديث ابن مسعود أن هذا التقدير يَقع بعد مائة وعشرين يوما من حصول النطفة في الرحم ، وحديث أنس غير مؤقّت ، وأما حديث حذيفة بن أسيد فقد وُقَّت فيه التقدير بأربعين يوما ، وفي لفظ : بأربعين ليلة ، وفي لفظ : ثنتين وأربعين ليلة ، وفي لفظ : بثلاث وأربعين ليلة ، وهو حديث تفرد به مسلم ولم يروه البخاري ، وكثير من الناس يظن التعارض بين الحديثين ، ولا تعارض بينهما بحمد الله ، وأن الْمَلَك الْمُوَكَّل بالنطفة يَكتب ما يُقَدِّره الله سبحانه على رأس الأربعين الأولى ، حتى يأخذ في الطور الثاني ، وهو العلقة ، وأما الملك الذي ينفخ فيه فإنما ينفخها بعد الأربعين الثالثة ، فيؤمر عند نَفْخ الروح فيه بكتب رزقه وأجله وعمله وشقاوته وسعادته ، وهذا تقدير آخر غير التقدير الذي كتبه الملك الموكَّل بالنطفة ولهذا قال في حديث ابن مسعود : “ثم يُرسل إليه الملك فيؤمر بأربع كلمات ” ، وأما الملك الموكَّل بالنطفة ، فَذاك رَاتِب مَعها يَنْقُلها بإذن الله من حال إلى حال ، فَيُقَدِّر الله سبحانه شأن النطفة حتى تأخذ في مبدأ التخليق ، وهو العَلَق ، ويُقَدِّر شأن الروح حين تتعلق بالجسد بعد مائة وعشرين يوما ، فهو تقدير بعد تقدير ، فاتَّفَقَت أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وصَدَّق بعضها بعضا . اهـ . وتصوير الجنين وتخليقه شيء ، ونَفْخ الروح فيه شيء آخر ، فالتَّخْلِيق مُتقدِّم على نفخ الروح . قال ابن حجر : وَقَدْ نَقَلَ الْفَاضِل عَلِيّ بْن الْمُهَذَّب الْحَمَوِيّ الطَّبِيب اِتِّفَاق الأَطِبَّاء عَلَى أَنَّ خَلْق الْجَنِين فِي الرَّحِم يَكُون فِي نَحْو الأَرْبَعِينَ ، وَفِيهَا تَتَمَيَّزُ أَعْضَاء الذَّكَر دُون الأُنْثَى لِحَرَارَةِ مِزَاجِهِ وَقُوَاهُ وَأَعْبَد إِلَى قِوَام الْمَنِيّ الَّذِي تَتَكَوَّن أَعْضَاؤُهُ مِنْهُ وَنُضْجه ؛ فَيَكُون أَقْبَلَ لِلشَّكْلِ وَالتَّصْوِير . اهـ . ووجود النبض أو الحركة لا يعني نَفْخ الروح في الجنين ؛ لأن تعلّق الروح بالجنين في هذه المرحلة تعلّق من نوع خاص ، كما ذَكَر ابن القيم ، هذا من جهة . ومن جهة ثانية فإن الحركة منها ما هي حركة طبيعية ، مثل حركة المعدة عند هضم الطعام . ولتقريب الصورة فإن النائم تخرج روحه خروجًا دون الخروج الْكُلِّي ، وهو مع ذلك يتنفّس ويتحرّك . قال تعالى : (اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى) . وقال عليه الصلاة والسلام : النَّوم أخُو الْمَوت . رواه الطبراني في الأوسط والبيهقي في الشُّعَب . وقال الهيثمي في المجمَع : رواه الطبراني في الأوسط والبزار ، ورجال البزار رجال الصحيح . وصححه الألباني . قال ابن عبد البر : ذَكَر أبو إسحاق محمد بن القاسم بن شعبان أن عبد الرحمن بن القاسم بن خالد – صاحب مالك – قال : النفس جَسد مُجَسَّد كَخَلْق الإنسان ، والروح كالماء الجاري ، قال : واحتج بقول الله عز وجل : (اللَّهُ يَتَوَفَّى الأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا) . وقال : ألا ترى أن النائم قد توفَّى الله نفسه وروحٌ صاعد ونازل ، وأنفاسه قيام ، والنفس تَسرح في كل وادٍ ، وترى ما تراه من الرؤيا ، فإذا أذِن الله في رَدّها إلى الجسد عادت واستيقظ بعودتها جميع أعضاء الجسد والبصر وغيرهما من الأعضاء . اهـ . فكذلك الجنين قبل نفخ الروح فيه ، يجوز أن يكون له حركة وله نبض ، من غير أن تُنفخ فيه الروح . ولا يُؤخذ بِكلام بعض الأطباء وإهدار كلام علماء الأمة ، وفهمهم لِحديث النبي صلى الله عليه وسلم ، الذي جاء فيه نفخ الروح بعد مائة وعشرين يوما . والله تعالى أعلم . المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم عضو مكتب الدعوة والإرشاد http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3543

فاذا كان محمد قد أخطأ خطأ بشعا فى حساب مدد اطوار الجنين فكيف ينتظر المسلمون اعجازا من وراءه ملحوظة كتبنا هذا الكلام فى منتدى اسلامى فحذفوه وطردونا واهانونا بعد ان عجزوا تماما عن اثبات ان مدة اطوار الجنين ليست 120 يوم كما تقول كل هذه الاحاديث الصحيحة

Advertisements

13 فكرة على ”خطأ علمى بشع فى اطوار الجنين فى الاسلام

  1. طب انا عايز كده مراحل خلق الانسان فى الانجيل
    ونقارن ونشوف ايه الصح
    ده لو كان فى الانجيل اصلا حاجه زى دى
    وعايز اشوف كده معجزات علميه فى الانجيل
    مش فاهم ليه بتطلعوا تكذبوا بس الى لينا ومش بنشوف منكوا حاجه ليه
    جبلى كده ايات اعجازيه زى الى عندنا فى القران
    بعدها تعالى كلمنى قولى انا عندى كذا وانت عندك كذا
    وياريت الرد ما يتمسحش

  2. أولاً: قاعدة مهمة: إذا وُجد خطأ في حديث نبوي، فإن علماء الحديث يرفضونه بسبب: (إنكار المتن)، فصحة الحديث تشترط صحة المتن، وصحة السند. فليست المسألة خطيرة كما تظن، فهناك كثير من الأحاديث المكذوبة على الرسول صلى الله عليه وسلم. ثانياً: لا تتعب نفسك، فبعض علماء النساء والتوليد أسلم بسبب هذا الحديث، فإعجازه واضح، فابحث وستجد ذلك، أعني (
    إسلام علماء) بسببه!.

    1. اسلام علماء هذه اكذوبه
      اذا كان هناك احاديث مغلوطه فلماذا لم تحذفوها
      الموضوع يستند ايضا على ايات قرانيه فهل هى ايضا مدسوسه عليكم؟

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s