ماهى تعاملات الاسلام مع الاطفال وكيف عامل محمد الاطفال ؟؟
جد ايضا ان محمد تزوج عائشه وهى فى التاسعه من عمرها وكان يفخذ لها وهى عمرها ست سنوات
أى انه كان بيعلمها قلة الادب وهى لسه طفله ست سنوات (يعنى لسه فى سنه أولى ابتدائى
وجابوها من المرجيحه الى حجر رجل كبير السن علشان يمرجحها فى حجره
المناقب صحيح البخاري 3605
حدثني فروة بن أبي المغراء حدثنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت
تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن خزرج فوعكت فتمرق شعري فوفى جميمة فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين
محمد يامر بقتل الاطفال الذين نبتت عانتهم
سنن البيهقى 11500:حديث رقم
أخبرنا أبو الحسن علي بن محمد بن علي بن السقاء و أبو الحسن علي بن محمد بن علي المقرىء قالا أنبأ الحسن بن محمد بن إسحاق ثنا يوسف بن يعقوب القاضي ثنا محمد بن كثير أنبأ سفيان ثنا عبد الملك بن عمير حدثني عطية القرظي قال : : ( كنت من سبي قريظة و كانوا ينظرون ، فمن أنبت الشعر قيل و من لم يبنت الشعر لم يقتل ، و كنت فيمن لم ينبت .).
سنن البيهقى 11501:حديث رقم
أخبرنا أبو عبد الله الحافظ أنبأ أبو العباس محمد بن أحمد المحبوبي ثنا الفضل بن عبد الجبار ثنا النضر بن شميل أنبأ شعبة ح و أخبرنا أبو عبد الله قال و أخبرني عبد الرحمن بن الحسن القاضي ثنا إبراهيم بن الحسين ثنا آدم بن أبي إيا : ( عرضت على رسول الله صلى الله عليه و سلم يوم قريظة فشكوا في ، فأمر النبي صلى الله عليه و سلم أن ينظر إلي هل أنبت ، فنظروا إلي فلم يجدوني أنيت ، فخلى عني و ألحقني بالسبي .).
( وعن عطية قال : { عرضنا على النبي صلى الله عليه وسلم يوم قريظة , فكان من
أنبت قتل , ومن لم ينبت خلي سبيله , وكنت ممن لم ينبت فخلي سبيلي } رواه الخمسة
وصححه الترمذي وفي لفظ : { فمن كان محتلما أو نبتت عانته قتل , ومن لا ترك }
رواه أحمد والنسائي )
وإسناده لا بأس به وأخرج نحوه أيضا ابن عدي عن جابر وحديث ابن عمر زاد فيه البيهقي وابن حبان في صحيحه بعد قوله : { لم يجزني ولم يرني بلغت } وقد صحح هذه الزيادة أيضا ابن خزيمة وحديث عطية القرظي صححه أيضا ابن حبان والحاكم وقال : على شرط الصحيحين قال الحافظ : وهو كما قال إلا أنهما لم يخرجا لعطية وما له إلا هذا الحديث الواحد وقد أخرج نحو حديث عطية الشيخان من حديث أبي سعيد بلفظ : { فكان يكشف عن مؤتزر المراهقين , فمن أنبت منهم قتل , ومن لم ينبت جعل في الذراري } وأخرج البزار من حديث سعد بن أبي وقاص { حكم على بني قريظة أن يقتل منهم كل من جرت عليه المواسي } وأخرج الطبراني من حديث أسلم بن بحير الأنصاري قال : { جعلني النبي صلى الله عليه وسلم [ ص: 297 ] على أسارى قريظة فكنت أنظر في فرج الغلام فإن رأيته قد أنبت ضربت عنقه , وإن لم أره قد أنبت جعلته في مغانم المسلمين } قال الطبراني : لا يروى عن أسلم إلا بهذا الإسناد .
وقيدوا ذلك أن يكون الإنبات بعد التسع وتعقب بأن قتل من أنبت ليس من أجل التكليف بل لرفع ضرره لكونه مظنة للضرر كقتل الحية ونحوها ورد هذا التعقب بأن القتل لمن كان كذلك ليس لأجل الكفر لا لدفع الضرر لحديث : { أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا : لا إله إلا الله } وطلب الإيمان وإزالة المانع منه فرع التكليف ويؤيد هذا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يغزو إلى البلاد البعيدة كتبوك ويأمر بغزو أهل الأقطار النائية مع كون الضرر ممن كان كذلك مأمونا , وكون قتال الكفار لكفرهم هو مذهب طائفة من أهل العلم
ومعروف فى قوانين الدول الان ان الطفل هو من 18 سنه فما دون
والطفل ممكن ان تنبت عانته فى عمر 12او 13سنه
هكذا عامل محمد الاطفال
أخبرنا أبو الحسن علي بن محمد بن علي بن السقاء و أبو الحسن علي بن محمد بن علي المقرىء قالا أنبأ الحسن بن محمد بن إسحاق ثنا يوسف بن يعقوب القاضي ثنا محمد بن كثير أنبأ سفيان ثنا عبد الملك بن عمير حدثني عطية القرظي قال : : ( كنت من سبي قريظة و كانوا ينظرون ، فمن أنبت الشعر قيل و من لم يبنت الشعر لم يقتل ، و كنت فيمن لم ينبت .).
والطفل ممكن ان تنبت عانته فى عمر 12او 13سنه
هكذا عامل محمد الاطفال
ارجو ان نبتعد عن الديانات ونتفرغ لنكون وطن واحد بعيدا عن العنصرية والطائفية
الاسلام هو اخر الديانات واشرفها لذلك لاداعي لذلك واطلب الهداية لك
ابتعدوا انتم اولا عن مقولة ان الاسلام اشرف الديانات والمحاربة لادخال الناس فيه بالعافيه او بالعشق والغرام
وتفرغوا لفصل الدين عن الدوله والتعامل مع الناس حسب ديانتهم
فين ردك على الموضوع يامسلم ؟
مدونة رائعة.. الرب يبارك حياتك
الرب يباركك
اشكرك على تشجيعك يااخى الحبيب
والله عيب مثل هذا الكلام يروى عن رسول الله ؟؟
انا مسلم واشعر بمرارة كبيرة عندما افراء مثل هذه الاحاديث المكتوبة في تراثنا الاسلامي ويسمونها صحيحة وهي والله اكاذيب على سيدنا رسول الله .
وانا لا الوم كل من تكلم في رسول الله من الاخرين ولكن الوم كل من كتب هذه الاحاديث المكذوبة ونسبها الى سيدي رسول الله
هذا تاريخ يااخى لا يمكن انكاره الا بادله واضحه وليس تمنيات